ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/10/23 الساعة 03:32:57
رئيس الوزراء: أبناء اليمن الأحرار لن يرتضوا العودة الى عهد العبودية والاستبداد
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن كل أبناء اليمن الأحرار لن يرتضوا العودة الى عهد العبودية والاستبداد، وأن الحكومة ماضية في هزيمة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب.
الاتحاد الأوربي يجدد رفضه للاستفتاء الذي أجري في إقليم كتالونيا بأسبانيا
جدد الاتحاد الأوربي، اليوم، رفضه للاستفتاء الذي أجراه اقليم كتالونيا، ووصفه بأنه (استفتاء غير قانوني)، مؤكداً في ذات الوقت دعمه للاجراءات الدستوية التي ستتخذها الحكومة الاسبانية حيال ذلك.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق على انخفاض بواقع 88.80 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم، منخفضًا 88.80 نقطة ليقفل عند مستوى 6886.26 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.6 مليار ريال.
إقالة مدرب إيفرتون الإنجليزي بعد تدهور نتائج الفريق في الدوري الأوربي
أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، اليوم، إقالة مدربه الهولندي رونالد كومان، بعد تدهور نتائج الفريق في البريمييرليج والدوري الأوربي.
آخر الأخبار:
الاتحاد الأوربي يجدد رفضه للاستفتاء الذي أجري في إقليم ..
إقالة مدرب إيفرتون الإنجليزي بعد تدهور نتائج الفريق في ..
الحكومة الإندونيسية: ننتظر رد مفصل بشأن منع قائد الجيش من ..
غرامات مالية على سيلتيك وباريس سان جيرمان بسبب شغب جماهيرهما ..
أونوديرا: قدرات كوريا الشمالية النووية بلغت مستوى خطيرا ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  سبأ 40 عاما
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
[08/05/2015]
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
[20/مارس/2010] صنعاء – سبأنت:
أشاد عدد من محافظي محافظات الجمهورية بدور وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وأدائهاالإعلامي في أحاديث ادلوا بها لصحيفة السياسيةونشرتها في ملحقها الخاص ( الهدهد) الصادر بمناسبة عيد الإعلام اليمني الثاني وفيما يلي ما قاله عدد من محافظي المحافظات :

محافظ صنعاء - نعمان أحمد دويد:
نشرت الحقائق إلى مساحات أوسع

لا شك أن ما قامت به وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال العقود الأربعة الماضية كان له الأثر الطيِّب في المساهمة في العملية التنموية، ومن قبلها مراحل توطيد الأمن والاستقرار، خاصة عقب قيام ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر، وما رافقهما من أحداث غير عادية شكّلت عائقا كبيرا أمام عملية التنمية، حيث كان للوكالة الدور الكبير في نشر الحقائق وإيصالها إلى مساحات أوسع رغم الإمكانات المتواضعة ذلك الوقت، ومع ذلك استطاعت القيام بدور أساسي في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومكتسباتها مثلها مثل بقية الفعاليات الوطنية.

ومما نلمسه من تميّز لهذا الدور التنويري ذلك التطوّر المطّرد في وسائل تقديم وإيصال الخدمات الإخبارية إلى الجمهور، والتي أدخلتها الوكالة على عملها، ومنها التفرّد بإصدار صحيفة يومية تختلف اختلافا كبيرا عمّا تقدمه وكالات الأنباء الوطنية في العالم الثالث، حيث أصبحت تلك الصحيفة متنفسا حقيقيا لكل المهتمين السياسيين والثقافيين والرياضيين وغيرهم، وهو ما جعل الوكالة تتفرد بالرسالة التي تقدّمها للجمهور، أضف إلى ذلك المطبوعات الدورية والكُتب المتخصصة في القضايا المُعاصرة التي ساهمت الوكالة من خلال إصدارها في دعم المكتبة اليمنية إلى حد كبير.

وقد كان لخدمة الـ"إس. إم. إس" التي أدخلتها الوكالة على عملها الإخباري في جانب الصحافة الالكترونية الأثر الكبير في نشر الوعي لدى قطاع واسع من المواطنين، حيث يلمس المتابع أن الرسائل الإخبارية التي تقدّمها الوكالة من خلال هذه الخدمة تمثل وجبة فكرية طازجة تُساهم بشكل كبير في اطلاع المشترك فيها على أهم الأحداث على الساحتين الوطنية والدولية. كما أن ما تمتلكه الوكالة من شبكة محلية من المكاتب الداخلية في المحافظات والخارجية في عدد من الدول العربية والعالمية جعلها في مقدّمة منظومة الإعلام اليمني، والرافد الحقيقي لكافة الوسائل الإعلامية المحلية.

المرحلة التي نعيشها اليوم تتطلب منا جميعا التحلِّي بالوعي والعمل في صف واحد من أجل بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته، وقبلها تضميد الجراح التي خلفتها تصرّفات البعض ممن سوّلت لهم أنفسهم الإضرار بالوطن ومحاولة إعادة عجلة التنمية إلى الوراء، إلا أن الدور الذي يقع على منتسبي الوكالة كبير جدا في المساهمة الفاعلة في نشر الوعي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على منجزات ومكتسبات الوطن بعيدا عن الأفكار الضيِّقة والهدامة التي تسيء لتاريخ اليمن الناصع على مر العصور، والمساهمة في عملية التنمية من خلال فهم كل فرد من أفراد المجتمع لدوره، وما يجب التأكيد عليه في رسالتي إلى منتسبي الوكالة في يوم الإعلام الوطني هو أهمية نقل المعلومة الصحيحة والحقيقية دون تحريف أو تهويل والخروج من الرتابة التي رافقت العمل الإعلامي في الوكالة طوال السنوات الماضية، فالمرحلة تتطلب المصداقية في العمل والدّقة في نقل المعلومة ومضاعفة الجهود لمواصلة عملية التنمية وتحقيق أكبر قدر من التطوّر والازدهار الذي يطمح له كل أبناء الوطن، وعدم السماح للمرضى والمرجفين في الوطن بتمرير مشاريعهم الضيِّقة وأفكارهم الهدّامة؛ باعتبار أن الوطن ملك للجميع، وليس لفئة أو شريحة أو طائفة بحد ذاتها.


محافظ عدن - الدكتور عدنان عمر الجفري:
تكريم الكلمة الصادقة والحرة والنزيهة
إن احتفال الإعلاميين والصحفيين في التاسع عشر من مارس يمثل تكريما للكلمة الصادقة والحُرة والنزيهة والبعيدة كل البُعد عن إثارة وافتعال الأزمات والأحداث وتجسيد المصداقية في نقل الرسالة الإعلامية للجمهور.

وفي هذه المناسبة، أهنئ رجال الأعلام والصحافة والقيادات الإعلامية والعاملين في القطاع الإعلامي بهذه المناسبة التي نفاخر ونعتز بها، والتي يقف من خلالها العاملون في الحقل الإعلامي والصحفي لتقييم المسيرة الإعلامية إيجابا وسلبا وصياغة رؤى جديدة تستوعب تحدِّيات الثورة الاتصالية التي يشهدها عالم اليوم.

إن الإعلام في بلادنا حقق تطورا نوعيا ونهوضا إعلاميا وتناميا منقطع النظير من خلال المساحة الممنوحة لحُرية الرأي ورعاية القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ علي عبد الله صالح -رئيس الجمهورية- التي تشكل عاملا مهما للارتقاء في مسيرة الحقل الإعلامي والصحفي.

وأحيي بهذه المناسبة الدور المتميّز الذي اضطلعت به وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على مدى أربعة عقود مضت في نقل الرسالة الإعلامية وتفرّدها في تغطية الأحداث المختلفة إلى جانب مهمتها في تغذية وسائل الإعلام بالأخبار المختلفة والمتنوعة.

لا يسعنا هنا في قيادة السلطة المحلية في المحافظة إلا أن نعبِّر عن شكرنا لمختلف وسائل الإعلام التي تقدّم الخدمات الخبرية للمواطن اليمني وخلق وعي وطني شامل يجمع ولا يفرّق، يبني ولا يهدم، وعي مجتمعي خالٍ من أمراض الماضي وعُقده وآلامه وأزماته وإعمال الحوار أساسا لحل المشكلات التي يواجهها الوطن؛ باعتبار أن الإعلاميين هم في المقدّمة مع رجال الفكر والثقافة والأدب، وهم من يصنعون الخطوط العريضة لكافة القضايا المطروحة على طاولة النقاش بصورة متجرّدة، وهم في الأول والأخير الوطن الواحد، وطن الثاني والعشرين من مايو العظيم.

محافظ تعز - حمود خالد الصوفي:
الدور الإعلامي اليومي للوكالة يعكس مستواها المهني المتقدّم
من الأعماق، نبارك لمنتسبي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، المحتفى بهم هذا العام لمناسبة يوم الإعلاميين، ما يعتبر بالنسبة لنا تكريما منصفا لكل الجهود التي يقوم بها هذا الحصن الإعلامي الهام، وللدور المهني النوعي الذي يضطلع به كادرها الإعلامي الفتي- بقيادة الأستاذ العزيز نصر طه مصطفى- في مسيرة الإعلام اليمني.

إن ما تشهده وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من تطوّرات، سواء على صعيد الخدمات الصحفية النوعية- الرسائل القصيرة، صحيفة السياسية وملاحقها الشهرية، إصدارات الكُتب والبحوث والدراسات المتنوّعة وغيرها -أو على مستوى تطوير وتحديث بنيتها التحتية- أتمتة العمليات الصحفية المختلفة، يعكس بجلاء الدور الرائد الذي تلعبه وكالة (سبأ) في إطار منظومة الإعلام اليمني، لمواكبة التطوّرات التنموية والديمقراطية التي يشهدها الوطن اليمني بقيادة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية.

لقد شكّل التوسّع الرائع في عمل ونشاط "سبأ" وإصدارتها المتنوعة، وفي المقدّمة منها صحيفة "السياسية"، إضافة نوعية وهامة للصحافة اليمنية. فقد صارت هذه المطبوعة اليومية -رغم عُمرها القصير كصحيفة سيّارة في الأسواق- تحظى بمصداقية لدى مختلف شرائح المجتمع، لتناولاتها الجادة والرصينة لقضايا الدولة والمجتمع اليمني، وللتطوّرات الإقليمية والدولية، ولثراء وتنوّع موادها الصحفية.
كما أن الإصدارات المختلفة من الكُتب والمطبوعات التي تفاجئنا بها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بين الفينة والأخرى، فضلا عن ملحقي السياسية -لوموند ديبلوماتيك، وقراءات- فضلا عن الدور الإعلامي اليومي للوكالة ومكاتبها في كل محافظات الجمهورية، يعكس المستوى المهني المتقدّم لكادر وقيادات هذا الصرح الإعلامي في مواكبة التحوّلات التي يشهدها المجتمع اليمني في هذه المرحلة من تطوّر الجمهورية اليمنية، وكذا التطوّرات التي يشهدها العالم من حولنا.

وبهذه المناسبة الكريمة، أتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع منتسبي "سبأ" في المركز الرئيسي بصنعاء ومكاتبها في المحافظات، مع خالص أمنياتي لهم بالتوفيق في مهامهم الجسام، وبمزيد من التألق والنجاح.

محافظ إب - القاضي أحمد عبد الله الحجري:
أبرزت الواقع اليمني النهضوي
أثبتت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال أربعة عقود من العمل الصحفي والإخباري أنها جديرة لمواكبة التطوّرات ونقل الأحداث الداخلية والخارجية بمهنية عالية، ورسّخت مفهوم الإعلام المحلي ليصبح شريكا في التنمية، ونقلت الإعلام اليمني نقلة نوعية، وتميّزه في جميع المجالات، حيث قدّمت صورة حيّة لكثير من الأحداث في إصداراتها الصحفية والدورية.

وأبرزت (سبأ) الواقع اليمني المتمثل في الحضارة والنهضة والتقدّم الفكري والديمقراطية، وأصبح الرأي العام ملما بالخبر اليقين والمعلومة الناضجة من مؤسسة وطنية تخدم الوطن بالكلمة الصادقة، وهذا التطوّر والعمل الدؤوب جعل الوكالة تتصدّر المؤسسات الإعلامية وتحقق النجاح المهني والإعلام وتمثل المنبر الوطني الصادق.

وبمناسبة اليوم اليمني للإعلام الذي يصادف الـ19 من الشهر الجاري نغتنم الفرصة ونهنئ قيادة الوكالة وعامليها بما حققته من نجاح وتطوّر، ونتمنّى من العاملين بذل المزيد من الجهود في خدمة الوطن وكسب المهارات والقدرات الصحفية بمهنية والاهتمام أكثر وأكثر بالإعلام المحلي؛ كونه بات شريكا أساسيا للتنمية وداعما لجهود السلطة المحلية، كما أتمنّى لهم التوفيق والنجاح وهم يقدمون رسالة وطنية خالدة تظل راسخة في وجدان المجتمع اليمني.


محافظ شبوة - د. علي حسن الأحمدي:
نتطلع لمزيد من النجاح والأداء الفاعل
في البدء أشيد بالدور الملموس والمشهود لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال العقود الأربعة الماضية من عُمر إعلامنا الوطني.
كان دور الوكالة وما زال متميزا في إبراز الأحداث التي مرت بها البلاد سواء في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكانت دائما سبّاقة إلى نقل الخبر الصادق من م



  المزيد من سبأ 40 عاما
" الحزم" تعصف بالمشروع الإيراني في اليمن
وكالة سبأ..40 عاماً من النشاط والتطور في كتاب توثيقي
الشقيقـات الخـــمس واجواء سبأ المفتوحة
(سبأ).. اربعة عقود في خدمة النبأ اليقين
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
رؤساء لجان بمجلس الشورى : ( سبأ ) تطورت تقنياً وفنياً ولديها كادر مؤهل
إعلاميون وصحفيون وأدباء يكتبون عن (سبأ) و تكريمها بعيد الإعلام اليمني الثاني
أخبــــــار عـــاجـلــة
الاتحاد الأوربي يجدد رفضه للاستفتاء الذي أجري في إقليم كتالونيا بأسبانيا

إقالة مدرب إيفرتون الإنجليزي بعد تدهور نتائج الفريق في الدوري الأوربي

الحكومة الإندونيسية: ننتظر رد مفصل بشأن منع قائد الجيش من السفر لأمريكا

غرامات مالية على سيلتيك وباريس سان جيرمان بسبب شغب جماهيرهما

أونوديرا: قدرات كوريا الشمالية النووية بلغت مستوى خطيرا وغير مسبوق

الجيش المصري يعلن احباطه لمحاولة اختراق تعرضت لها الحدود الغربية

هشلة والأحمدي يدشنان حملة نظافة في مدينة عتق بشبوة

مؤشر الأسهم السعودية يغلق على انخفاض بواقع 88.80 نقطة

انخفاض أسعار الذهب لأقل مستوى له خلال أسبوعين

ارتفاع أسعار النفط بسبب مخاوف متعلقة بالإمدادات في الشرق الأوسط



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]