ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/03/28 الساعة 12:33:00
المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في اليمن
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي حرص الحكومة وسعيها الجاد لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي أمعن الانقلابيون في ممارستها، وعمل كل ما من شأنه ضمان عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن وتحقيق العدالة والمساوة والرفاه المنشود.
الأتراك في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على تعديل الدستور
بدأ الأتراك في الخارج اليوم، الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على التعديل الدستوري الذي سيجري في تركيا في الـ 16 من أبريل المقبل حول تعديلات دستورية تشمل الانتقال بنظام الحكم من برلماني الى رئاسي.
هبوط الأسهم الأوربية متأثرة بخسائر شركات التعدين والبنوك
هبطت الأسهم الأوربية، في تعاملاتها اليوم، متأثرة بخسائر شركات التعدين والبنوك بعد فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تمرير مشروع قانون للرعاية الصحية.
الريال يتقدم في صدارة الليقا بخمس نقاط على برشلونة
تفوق ريال مدريد بخمس نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت بعدما فاز بصعوبة 2-1 على أتليتيك بيلباو بفضل هدف من لاعب الوسط المؤثر البرازيلي كاسيميرو.
آخر الأخبار:
المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في ..
اجتماع بسقطرى يناقش آلية تنفيذ الخطة التموينية قبيل الخريف ..
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
بدء دورة تدريبية في المكلا للإعلاميين حول الصحافة الحساسة ..
الأتراك في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
المقدشي يهنئ نائب الرئيس ورئيس الوزراء بذكرى ثورة 11 فبراير
[10/02/2017]
مأرب-سبأنت

رفع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي اليوم برقيتي تهنئة لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لثورة الشباب الشعبية السلمية 11 فبراير.

وقال رئيس هيئة الاركان العامة "لا شك أن الثورة الشبابية الشعبية قد أحرزت نجاحات وحققت انتصارات تمثلت في فتح أبواب واسعة للتغيير وإحداث تحول كبير في حياة الوطن والأمة وتمكنت من إسقاط نظام التسلط والفساد إلا أن قوى التآمر واتباع النظام الإمامي الكهنوتي انقلبوا عليها متوهمين أنهم سيصلون إلى مأربهم و تحقيق نواياهم السيئة في التوريث والحلم بعودة النظام الإمامي الكهنوتي".

واضاف"على صخرة الثورة الشبابية الشعبية السلمية والجيش الوطني والمقاومة تحطمت أحلام الانقلابيين وتلاشت أوهامهم تحت الضربات الموجعة والمؤلمة من قبل مقاتلين الشرعية التي تمكنت من دحرهم من كافة المناطق والوصول إلى معقلهم في صعده والوقوف بشموخ وإباء على أبواب العاصمة صنعاء استعداداً لتخليصها من شرهم".

وجدد اللواء الركن المقدشي العهد التصدى بحزم وقوة لكل الأعداء من الانقلابيين وعناصر التخريب والإرهاب والضرب بيد فولاذية لكل من يحاول النيل من السيادة أو المس بمكاسب ومنجزات الوطن .

فيما يلي نص البرقية لنائب رئيس الجمهورية:

الأخ الفريق الركن /علي محسن صالح الاحمر نائب رئيس الجمهورية
نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حياكم الله ورعاكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يطيب لي أن ارفع لسعادتكم باسم كافة مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من القادة والضباط والصف والجنود اجمل وأخلص التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة للثورة الشبابية الشعبية السلمية 11 فبراير والتي مثلت تأريخا فاصلاً ومنعطفاً تاريخيا هاما في مسيرة الوطن والشعب النضالية والكفاحية، متمنياً لسعادتكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في مهامكم الكبيرة ومسئولياتكما الجسيمة تجاه الوطن والأمة عموماً والجيش الوطني والمقاومة على وجه الخصوص في ماتقومون به من نشاط فعال وجهود كبيرة ومضنية باتجاه إخراج الوطن من محنته وتخليصه من شر الانقلابيين المتمردين، واهتماماتكم الكبيرة بالجيش الوطني والمقاومة بالدعم السخي واللامحدود لتزويده بالعدة والعتاد ومايمكنهم من القيام بدوره بفعالية وهمة واقتدار .

الأخ نائب الرئيس:
لا شك أن الثورة الشبابية الشعبية قد أحرزت نجاحات وحققت انتصارات تمثلت في فتح أبواب واسعة للتغيير وإحداث تحول كبير في حياة الوطن والأمة وتمكنت من إسقاط نظام التسلط والفساد إلا أن قوى التآمر واتباع النظام الإمامي الكهنوتي انقلبوا عليها متوهمين أنهم سيصلون إلى مأربهم و تحقيق نواياهم السيئة في التوريث والحلم بعودة النظام الإمامي الكهنوتي.. متناسين أن جيل الثورة وكل الشرفاء لن يسمحوا لها بذلك ولن يفرطوا في المكاسب والمنجزات المحققة .. حيث تدافعوا من كل مناطق الوطن بالانخراط في الجيش الوطني وصفوف المقاومة وعقدوا العزم على حماية مبادئ وأهداف الثورة اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومواصلة ثورة الـ11 من فبراير 2011م حتى تستكمل أهدافها في التنفيذ وبناء الدولة اليمنية الجديدة .. بالدولة الاتحادية في ظل الحكم الرشيد والعدالة والمواطنة المتساوية وسيادة القانون.

الأخ نائب الرئيس:
على صخرة الثورة الشبابية الشعبية السلمية والجيش الوطني والمقاومة تحطمت أحلام الانقلابيين وتلاشت أوهامهم تحت الضربات الموجعة والمؤلمة من قبل مقاتلين الشرعية التي تمكنت من دحرهم من كافة المناطق والوصول إلى معقلهم في صعده والوقوف بشموخ وإباء على أبواب العاصمة صنعاء استعداداً لتخليصها من شرهم، ومطاردة فلولهم في الساحل الغربي بل وتشديد الخناق عليهم في بقية الجبهات، وأصبحوا في وضع هستيري مدركينأن النهاية المحتومة قد دنت منهم ومن كسر شوكة من من يتعاونون معهم من الفرس الصفويين.

الأخ نائب الرئيس:
نهنئكم مجدداً بهذه المناسبة الوطنية والتاريخية مؤكدين لكم باننا سنظل كما عهدتمونا نذود عن سيادة الوطن ونحرس مكاسبه ونصون مقدراته وسلامه الاجتماعي، مجددين العهد لكم وللقيادة السياسية والعسكرية وشعبنا الجبار أن نواجه كل قوى التمرد وعناصر التخريب والإرهاب، وان نضرب بيد من حديد كل من يحاول النيل من عزة ورفعة الوطن وكرامة الشعب أو المساس بأمنه واستقراره ومكاسبه العظيمة.

(المجد للوطن وللشعب .. الخلود للشهداء والشفاء للجرحى)
ووفقكم الله إلى ما فيه خير وصلاح الوطن والمواطن

فيما يلي نص البرقية لرئيس الوزراء:

الاخ رئيس الوزراء الدكتور / أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني كثيراً أن أرفع لمعاليكم باسم جميع منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من قادة وضباط وصف وجنود أحر واصدق التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الثورة الشبابية الشعبية السلمية في ذكراها السادسة متمنياً لمعاليكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية تجاه الشعب والاضطلاع بمسئولياتكم الجسيمة والتي تجسدون مضامينها بروح متفانية في واقع الحياة بصورة مبدعة وخلاقة شدت انتباه كل أبناء الشعب وأصبحت بحق محل الثقة والاحترام ومحط إعجاب المواطن والمقاتل على حدٍ سواء وذلك بفضل الله ثم بدعم القيادة العسكرية والسياسية لكم والتعاون الفعال لأعضاء حكومتكم الموقرة فلقد بعثتم ...... روح التفاعل وزرعتم الأمل في نفوس ووجدان أبناء الأمة من خلال نشاط معاليكم الدؤوبة خدمة لمصالح الوطن والأمة.

الأخ رئيس الوزراء:
إن احتفال شعبنا وجيشه الوطني والمقاومة الشعبية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة يؤكد مجدداً عزم وإصرار جيل الثورة وكل الشرفاء على حماية أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وعدم السماح لإعدائها من إفراغها من محتواها .. ومواصلة الثورة الشبابية الشعبية على استكمال أهدافها بدءاً بالقضاء على من انقلبوا عليها من ميليشيات الحوثي وصالح عند إدراكهم بالنهاية المحتومة وفقدان المصالح الضيقة الأسرية العائلية وتحطيم أحلامهم في التوريث وعودة النظام الإمامي الكهنوتي .. مذكرين في الوقت ذاته ما قاله زعيم الحوثيين عند تحرير عدن حين إنها انزلاقه رغم أدراكه تماماً إنها انطلاقة ولن تتوقف إلا باستعادة الدولة بكافة مؤسساتها وأنهاء آثار الانقلاب بهمم وعزائم الأبطال ودعم ومساندة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وكافة دول التحالف العربي .

وهذا ما تحقق بالفعل في الميدان في زمن قياسي تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذي انطلقت شرارتهما ابتداءً من العبر وعدن وتعز وأطراف شبوة ومأرب والجوف في الزحف لدك معقل المتمردين في صعده ولدك أوكارهم والوصول إلى مشارف العاصمة لتخليصها من شرورهم وقطع يد إيران الصفوية .

الأخ رئيس الوزراء:
نكرر تهانينا لمعاليكم مؤكدين لكم والقيادة السياسية والعسكرية إن منتسبي الجيش الوطني والمقاومة سيظلون كما عهدتموهم الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات والدسائس والدرع الواقي للوطن والحارس الأمينلا منه واستقراره وحماية منجزاته ومقدراته .
مجددين العهد أن نتصدى بحزم وقوة لكل الأعداء من الانقلابيين وعناصر التخريب والإرهاب وان نضرب بيد فولاذية كل من يحاول النيل من السيادة أو المس بمكاسب ومنجزات الوطن .

(المجد كل المجد للوطن والشموخ للشعب اليمني المعطاء .. الخلود للشهداء والشفاء للجرحى)
ووفقكم الله إلى ما فيه خير وصلاح الوطن والمواطن
اللواء الركن/
محمــد علـــي المقدشـــي
رئيس هيئة الأركان العامة



  المزيد من عاجل
المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في اليمن
اجتماع بسقطرى يناقش آلية تنفيذ الخطة التموينية قبيل الخريف
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
بدء دورة تدريبية في المكلا للإعلاميين حول الصحافة الحساسة للنزاعات
الأتراك في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على تعديل الدستور
مجلس القضاء يستنكر الاحكام الصادرة بحق قيادة الدولة الشرعية
اجتماع موسع بحضرموت يناقش بدء إنشاء كلية الشرطة العسكرية
اختتام بطولة الشهيد اليافعي لنخبة التنس الأرضي بعدن
تدشين مشروع الانشطة اللاصفية بمدارس شبوة
محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم التعليم
أخبــــــار عـــاجـلــة
المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في اليمن

اجتماع بسقطرى يناقش آلية تنفيذ الخطة التموينية قبيل الخريف

نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

بدء دورة تدريبية في المكلا للإعلاميين حول الصحافة الحساسة للنزاعات

الأتراك في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم للاستفتاء على تعديل الدستور

مجلس القضاء يستنكر الاحكام الصادرة بحق قيادة الدولة الشرعية

اجتماع موسع بحضرموت يناقش بدء إنشاء كلية الشرطة العسكرية

اختتام بطولة الشهيد اليافعي لنخبة التنس الأرضي بعدن

تدشين مشروع الانشطة اللاصفية بمدارس شبوة

محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم التعليم



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]