ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/03/27 الساعة 02:37:37
نايف البكري يكرم عددا من الطلاب في ماليزيا
كرم وزير الشباب والرياضة نايف البكري اليوم عدد من الطلاب اليمنيين المتميزين في مجالات العمل التطوعي والنشاط الرياضي في ماليزيا .
بدء اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
بدأت بمنطقة البحر الميت اليوم، اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بحضور امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيظ.
هبوط الأسهم الأوربية متأثرة بخسائر شركات التعدين والبنوك
هبطت الأسهم الأوربية، في تعاملاتها اليوم، متأثرة بخسائر شركات التعدين والبنوك بعد فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تمرير مشروع قانون للرعاية الصحية.
الريال يتقدم في صدارة الليقا بخمس نقاط على برشلونة
تفوق ريال مدريد بخمس نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت بعدما فاز بصعوبة 2-1 على أتليتيك بيلباو بفضل هدف من لاعب الوسط المؤثر البرازيلي كاسيميرو.
آخر الأخبار:
بدء اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية ..
العاهل الأردني يناقش مع مسؤول في الناتو التطورات على الساحة ..
اللجنة التحضيرية تقر إقامة المعرض الدولي للكتاب مطلع يوليو ..
تزويد مستشفيات تعز بـ ألف أسطوانة اكسجين بتمويل قطري
الكويت تدشن المرحلة الأولى من مشروع الايواء الاغاثي في ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية: سنبني اليمن الاتحادي الجديد ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران
[07/02/2017]
سقطرى-سبأنت

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية "ان مشروعي الذي قدمت فيه دماء اغلى واحب الناس الى قلبي من اسرتي ودماء خيرة الرجال والشباب في كل بقاع يمننا الغالي، هو اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والمساواة والمواطنة، يمن لا ظالم ولا مظلوم فيه".

واضاف رئيس الجمهورية في كلمته التي ألقاها اليوم في المهرجان الجماهيري الذي نظمه ابناء محافظة سقطرى بمناسبة زيارته للمحافظة " لن تضيع دماء شهداءنا هدرا، ولن نخذلكم ولن نسلم البلاد للانقلابيين ،وسنبني اليمن الاتحادي الجديد، ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران، وعلى كل شبر من ارضنا الطاهرة ولن تحكمنا إيران وأدواتها مهما كلنا ذلك".

واشار فخامته في المهرجان الذي حضرته قيادات عسكرية وامنية ومدنية وشخصيات سياسية واجتماعية ومشائخ وأعيان وجمع غفير من ابناء محافظة سقطرى ،الى انه قد تم ترقيم 2600 من أبناء سقطرى في قوات الجيش الوطني و545 في قوات حرس الحدود، ليكون أبناء سقطرى هم من يحمون جوهرتهم النادرة ويدافعون عن تراب وطنهم الغالي مع بقية إخوانهم من أبناء المحافظات والاقاليم الأخرى".

واكد رئيس الجمهورية انه وجه بتوظيف 60 مدرساً في التعليم الثانوي، و290 مدرساً في التعليم الأساسي في محافظة سقطرى.

فيما يلي نص كلمة رئيس الجمهورية:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الأمين..

أيها الحاضرون جميعاً ،اسعد الله صباحكم بالخير..

كم هي سعادتنا غامرة ونحن اليوم هنا في محافظة أرخبيل سقطرى نلتقي بأبنائها الكرام، في هذه الجوهرة والقطعة النادرة على جسد هذا الكوكب الكبير والعظيم.

تحية لكم يا أبناء سقطرى في كل مكان وزمان،تحية لكم على صدقكم وصبركم وبساطتكم وروحكم المخلصة.

ومن هنا نوجه التحية الى كل أبناء شعبنا الصابر في كل تراب وطننا الغالي ولكل الأبطال في مختلف الميادين.

أيها الأعزاء الكرام:
نعلم جيداً حجم المعاناة التي تمر بها سقطرى وابنائها، ومنذ اللحظة الأولى أدركنا كم هو الظلم والإهمال الذي تعرضت له سقطرى، فتم اتخاذ قرار بإعلانها محافظة مستقلة حتى تحظى باهتمام ورعاية كمحافظة مستقلة، الا انها لا تزال بحاجة لمزيد من الاهتمام والرعاية خصوصا وانها تعرضت وتتعرض بين الفترة والأخرى لازمات مختلفة.

ومن هنا فإنني أولا أتوجه بالشكر والعرفان لأشقائنا الكرام في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وباقي دول مجلس التعاون والمؤسسات والهيئات الخيرية كالهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومؤسسة خليفة الإنسانية، والصندوق العربي الكويتي على كل ما يقدموه لسقطرى وابنائها من دعم ومساندة في مختلف المجالات.

كما انني اليوم كنت في اجتماع مع المكتب التنفيذي واللجنة الأمنية في محافظة سقطرى، وقد استمعت جيدا لمجمل الهموم والمشاكل، ووجهت الحكومة بالعمل فورا على انجاز ما تم الاتفاق عليها من مشاريع في الحكومة وخصوصا توفير 2 ميجاوات من الطاقة الكهربائي، للمحافظة، واصلاح الشبكة الداخلية، والعمل على ضمان وصول الوقود الخاص بالكهرباء ورفع مخصصات الوقود،وسفلتة الطريق الداخلي في كل من حديبو وقلنسية بطول 15 كلم،والبحث عن مقاول جديد لانجاز مستشفى 22 مايو،ولتوجيه بسرعة فصل المؤسسات في سقطرى التي لا زالت تتبع محافظ حضرموت، وتأسيس العمل فيها كمحافظة بصلاحيات إدارية مستقلة كبقية المحافظات،وسرعة انجاز العمل في بئران وخزان المياه السطحي المعتمدة من الحكومة،وتوجيه الحكومة بسرعة التخاطب مع شركات الطيران الدولية لتسيير رحلات دولية جوية وبحرية مباشرة الى سقطرى،ووجهت بسرعة التخاطب مع الصندوق العربي والجهات المانحة لإنجاز ميناء سقطرى الجديد.

كما وجهت باعتماد راتب جندي لكل اسرة من اسر شهداء حادثة الغرق الأليمة، وعلى سرعة تسيير رحلات جوية وبحرية داخلية منتظمة خاضعة لمعايير السلامة لتخفيف معاناة أهلنا،ووجهت بانصافكم في كل المنح الجامعية بالداخل والخارج سواء في المجالات العسكرية والامنية والمدنية التخصصية، لتنالوا حقكم الذي رمتم فيه لعقود طولية،ووجهت بتوظيف 60 مدرسا في التعليم الثانوي، و290 مدرساً في التعليم الأساسي.

يا أبناء سقطرى الأعزاء:
لقد تم ترقيم 2600 من أبناء سقطرى في قوات الجيش الوطني و545 في قوات حرس الحدود، ليكون أبناء سقطرى هم من يحمون جوهرتهم النادرة ويدافعون عن تراب وطنهم الغالي مع بقية إخوانهم من أبناء المحافظات والاقاليم الأخرى، فمشروعي الذي قدمت فيه دماء اغلى واحب الناس الى قلبي من اسرتي ودماء خيرة رجالنا وشبابنا، في كل بقاع يمننا الغالي، هو اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والمساواة والمواطنة، يمن لا ظالم ولا مظلوم فيه، يمن نعيش فيه ونكون جزء منه، يمن لا يقسي علينا، يمن لا يفكر شبابنا بالرحيل عنه، يمن لا تقرأ فيه طيبتكم على انها ضعف، ولا صبركم جبن، ولا حرصكم خوف، يمن ينظر الينا جميعا بعين الرحمة والمساوة.

يا أبنائي واخواني في سقطرى:
انني اشعر بألم البعد الذي تشعرون فيه ،وألم الحرمان الذي تعانون منه، لكني اقولها لكم وبكل صدق أنتم اقرب واعز واغلى على قلبي وقلب كل يمني، من المهرة وحتى صعدة، وانا اليوم بينكم وبين صفوفكم لا حاجز بيننا ولا جيش ومراكز قوى ولا منتفعين، انا بينكم اليوم وفي هذا التوقيت الذي يخوض فيه ابطالنا اهم معاركهم ضد الانقلابيين في المخا والبقع ونهم، وصرواح وتعز، وكل المناطق، لأثبت لكم انه لا يمكن ان ننشغل عنكم ولو اشغلتنا الحروب دفاعا عن وطنكم الاتحادي الجديد الذي لا تظلمون فيه ابدا.

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم في سقطرى وفي كل المحافظات الأخرى ..
اختم كلمتي اليوم بعهد قد قطعته على نفسي سابقا امام الله واماماكم جميعا، لن تضيع دماء شهداءنا هدرا، ولن نخذلكم ولن نسلم البلاد للانقلابيين ،وسنبني اليمن الاتحادي الجديد، ونرفع علمنا الغالي فوق جبال مران، وعلى كل شبر من ارضنا الطاهرة ولن تحكمنا إيران وأدواتها مهما كلفنا ذلك.



  المزيد من رئيس الجمهورية
صدور قرار جمهوري بتعيين وكيلاً لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البنجلاديشي بذكرى الاستقلال
رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة وحدة الصف وصولاً الى تحقيق حلم أبناء الشعب اليمني
رئيس الجمهورية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا
رئيس الجمهورية: القرار الذي اتخذه الملك سلمان لا ينقذ اليمن فقط بل ينقذ المنطقة من براثن المد الفارسي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة راجح وعبدالخالق والنمشه
رئيس الجمهورية يهنئ نظير اليوناني بذكرى استقلال بلاده
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء لنائب وزير الداخلية
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الباكستاني باليوم الوطني
أخبــــــار عـــاجـلــة
بدء اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية

العاهل الأردني يناقش مع مسؤول في الناتو التطورات على الساحة الإقليمية

اللجنة التحضيرية تقر إقامة المعرض الدولي للكتاب مطلع يوليو القادم

تزويد مستشفيات تعز بـ ألف أسطوانة اكسجين بتمويل قطري

الكويت تدشن المرحلة الأولى من مشروع الايواء الاغاثي في شبوة

نايف البكري يكرم عددا من الطلاب في ماليزيا

هبوط الأسهم الأوربية متأثرة بخسائر شركات التعدين والبنوك

هبوط الدولار الأمريكي إلى أقل مستوى له خلال أربعة أشهر

مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً بواقع 21.99 نقطة

الزياني يشيد بجهود الأمن البحريني في مكافحة الارهاب



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]