ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/03/24 الساعة 01:52:35
رئيس الجمهورية يهنئ نظير اليوناني بذكرى استقلال بلاده
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم برقية تهنئة لنظيره اليوناني فخامة الرئيس بروكوبيس بافلوبولوس وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده .
الجامعة العربية تؤكد أهمية التمسك بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة
قالت جامعة الدول العربية" أن رؤية أمينها العام أحمد أبو الغيط، بشأن القضية الفلسطينية، ترتكز على أهمية التمسك بالموقف الفلسطيني المؤيد عربياً بحل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وأن مبادرة السلام العربية تظل هي الإطار الأمثل والأنسب للتعامل مع القضية الفلسطينية".
البورصة الأمريكية تغلق تعاملات اليوم على انخفاض
أغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الامريكية على انخفاض اليوم، بعد إرجاء التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية الذي ينظر إليه على أنه أول اختبار لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
الريال يتقدم في صدارة الليقا بخمس نقاط على برشلونة
تفوق ريال مدريد بخمس نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت بعدما فاز بصعوبة 2-1 على أتليتيك بيلباو بفضل هدف من لاعب الوسط المؤثر البرازيلي كاسيميرو.
آخر الأخبار:
مقتل وإصابة 31 عنصراً من المليشيا بينهم قادة في جبهة ساق ..
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل علي عبداللطيف ..
الشرطة البريطانية تعلن اعتقال شخصين آخرين لهما علاقة بهجوم ..
مجلس حقوق الإنسان يقر بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن مسلمي ..
مقتل مواطن مصري وإصابة ثلاثة في انفجار بجنوب القاهرة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يعود الى عدن بعد زيارة تفقدية لحضرموت
[29/12/2016]
عدن ـ سبأنت

عاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى العاصمة المؤقتة عدن ومعه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بعد زيارة ميدانيه ناجحة لمحافظة حضرموت التقى خلالها بقيادات السلطة التنفيذية والعسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة لتلمس احتياجاتهم والوقوف على متطلبات ابنائها على صعيد التنمية .

كما تفقد فخامة الرئيس المنشئات النفطية في وادي حضرموت واطلع على وتيرة العمل والانتاج بشركة بترو مسيله النفطية للوقوف على واقعها وتفعيل اداءها ووجه القائمين عليها بتعزيز المساهمة المجتمعية لخدمة المجتمع.

كما التقى فخامة الرئيس ومعه رئيس الوزراء محافظي حضرموت وشبوه والمهرة والقيادات الامنية والمصالح الايرادية في اطار اقليم حضرموت لما من شانه تعزيز الامن واستتبابه وتفعيل وتنظيم تحصيل الموارد المالية.

و قام فخامة الرئيس صباح اليوم بوضع حجر الاساس لانشاء كلية الشرطة لاقليم حضرموت كثمار اوليه لنتائج زيارته للمحافظة.

وقد كان في وداع فخامته ومرافقيه بمطار الريان الدولي اليوم كل من محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك ووزير الثروة السمكية فهد كفاين وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج البحسني وعضو مجلس الشورى اللواء عبد الرحيم عتيق وقيادة قوات التحالف العربي في حضرموت وعدد من المسوؤلين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

وقد عبرت السلطات التنفيذية والعسكرية والمواطنين وكافة شرائح المجتمع عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة المباركة ونتائجها المثمرة للمحافظة والاقليم والوطن عموم .

جاء ذلك في سياق حديث قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج البحسني بوصفه زيارة فخامة رئيس الجمهورية إلى حضرموت بالتاريخية من خلال نتائجها التي فاقت كل التوقعات والطموحات في هذه المرحلة التي يمر بها اليمن.

وقال اللواء البحسني في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)نسخة منه" التقى فخامة الرئيس خلال زيارته لحضرموت بقيادة المحافظة وجمع كبير من القوى السياسية والاجتماعية والشباب والمرأة ومختلف شرائح المجتمع وتم الاعلان عن مشاريع طموحة والتي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لحضرموت".

واضاف" ان فخامة الرئيس يعرف جيداً خصوصية حضرموت ويعرف جيداً مزاج أهلها ،وكل من عمل معه اثناء تواجده في مختلف مواقع المسؤولية خلال السنوات الماضية يعرف جيداً مدى التقدير والاهتمام الذي يوليه بمحافظة حضرموت ويعرف متطلباتها واحتياجاتها بصورة دقيقة".

وأوضح قائد المنطقة العسكرية الثانية ،ان فخامة الرئيس وجه الحكومة باعتماد مشاريع خمس طرق حيوية وهامة وهي طرق المعدي - سيؤن ، وطريق القبلية، وطريق رسب ـ ساه ،وطرق غيل بن يمين والطرق والشوارع الرئيسية لعاصمة محافظة المكلا ، اقر إنشاء جامعة حضرموت بالوادي، وإنشاء كلية الشرطة، ورفع مستوى مستشفى سيئون الى مستوى الهيئة ،وتوفير متطلبات تأثيث جميع المدارس ،ووعد بمحطة كهرباء لتغطية احتياجات الساحل في اقرب وقت ممكن.

ولفت الى ان كل تلك المشاريع حُدد بالضبط الجهة المسؤولية عن تنفيذها ومواعيد التنفيذ والتي ستجعل مصداقية فخامة الرئيس مع المواطنين في المحافظة على درجة كبيرة من الفهم.. مؤكداً ان المواطنين يشعرون بالسعادة والرضى عن نتائج هذه الزيارة

وعلى المستوى العسكري والأمني في المحافظة أكد اللواء البحسني ان فخامة الرئيس وجه بتوفير كل ما يلزم لتعزيز قوات النخبة وقوات الأمن عدداً وعتادا ..مشيراً الى ان الرئيس يشدد في كل مرة على ان قوات النخبة وقوات الأمن يجب رفع كفاءتها وقدرتها باعتبارهما صمام أمان لتنفيذ كل ما نطمح إليه في المجالات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثانية "هنيئاً لحضرموت هذه الزيارة ونتائجها التاريخية العظيمة ،وهنيئاً لها لما تحمله وتكنه لها قياد الوطن الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من تقدير واهتمام".

رافق فخامة الرئيس خلال الزيارة مستشاريه ياسين مكاوي وعبدالعزيز المفلحي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وعدد من الوزراء والنواب والقيادات الامنية والعسكرية.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يهنئ نظير اليوناني بذكرى استقلال بلاده
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء لنائب وزير الداخلية
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى بلادنا
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الباكستاني باليوم الوطني
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ الضالع للاطمئنان على صحته
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التونسي بالعيد الوطني
الرئيس يجري اتصال هاتفي بـ(جباري) بعد زيارته لمواقع الجيش بمشارف أرحب
الرئيس يعزي في وفاة رائد المسرح العدني الفنان أبو بكر القيسي
رئيس الجمهورية يعزي الصحفي فضل مبارك
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من مساعد وزير الخارجية الأمريكي
أخبــــــار عـــاجـلــة
مقتل وإصابة 31 عنصراً من المليشيا بينهم قادة في جبهة ساق بشبوة

نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل علي عبداللطيف راجح

الشرطة البريطانية تعلن اعتقال شخصين آخرين لهما علاقة بهجوم لندن

مجلس حقوق الإنسان يقر بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن مسلمي ميانمار

مقتل مواطن مصري وإصابة ثلاثة في انفجار بجنوب القاهرة

وزير الدفاع الفرنسي: معركة استعادة مدينة الرقة ستبدأ خلال الأيام المقبلة

البورصة الأمريكية تغلق تعاملات اليوم على انخفاض

سيه: أمريكا تأخذ تهديدات كوريا الشمالية النووية بشكل جدي

المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة تدين هجوم لندن

الجامعة العربية تؤكد أهمية التمسك بحل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]