ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/14 الساعة 06:12:02
الرئيس : القرار الامريكي بشأن القدس مثل تجاوزا خطيرا وخرقا للقرارات الدولية
قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية "ان قرار الإدارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية، يمثل تجاوزاً خطيرا وخرقا لقرارات مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع القرارات الدولية ذات العلاقة بشان القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة ".
"كيم" يتعهد بتطوير المزيد من الاسلحة النووية
تعهد زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، بتطوير المزيد من الأسلحة النووية وقلد بنفسه أوسمة لعلماء ومسؤولين ساهموا في تطوير الصاروخ (هواسونج-15) الباليستي العابر للقارات.
أسعار النفط تهبط بفعل مبيعات لجني الأرباح
هبطت أسعار النفط بشكل حاد مع اقبال المتعاملين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن قفزت الأسعار في التعاملات المبكرة إلى أعلى مستوى في عامين بفعل إغلاق مفاجئ لخط الأنابيب الذي يحمل الخام الرئيسي المستخرج من بحر الشمال.
كوتينيو يشيد بدور مدربه كلوب في تطور مستواه
أشاد فيليب كوتينيو صانع لعب ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالدور الذي لعبه مدربه الألماني يورجن كلوب في تطوير مستواه ومساعدته على اللعب في أكثر من مركز ومن ثم الإضطلاع بدور أكبر في المباريات.
آخر الأخبار:
ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم بفوزه ..
ولي عهد المملكة وولي عهد ابوظبي يلتقيان قيادة حزب التجمع ..
قوات الجيش الوطني تصل أولى مديريات الجوف من جهة صعدة
السفير الوحيشي يلتقي مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية ..
اصابة 35 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
القمة الخليجية تؤكد الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته ورفض أي تدخلات خارجية
[07/12/2016]
المنامة ـ سبأنت

أكد قادة دول مجلس التعاون الخليجي على الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن اعمال القمة الخليجية الـ 37 الذي تضمن تأكيد قادة دول المجلس على أهمية الحل السياسي وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض، والتنفيذ الكامل غير المشروط لقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وعبر المجلس الأعلى عن بالغ تقديره لاستضافة الكويت لمشاورات السلام بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة التي بدأت بتاريخ 21 أبريل وانتهت في 7 أغسطس 2016م ، و ما أبداه حضرة امير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح خلال لقائه مع الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات، من حرص على تهيئة كل الظروف لإنجاح تلك المشاورات، مشيداً بما وفرته الكويت من تسهيلات وإمكانات ودعم لتيسير عقدها.

وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها كافة دول المجلس لدعم انجاح المشاورات اليمنية ..مؤكدا على أن تشكيل حكومة انقاذ وطني وما يسمى مجلس سياسي في الجمهورية اليمنية بين الحوثيين وأتباع علي عبدالله صالح ، يعد خروج عن الشرعية الدستورية المعترف بها دولياً، ويضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق سياسي.

واعرب قادة دول المجلس عن تقديرهم البالغ للجهود الدولية لدعم المشاورات بين الأطراف اليمنية وتقريب وجهات النظر بينهم، بهدف التوصل إلى حل سياسي يستند للمرجعيات لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن .

ورحبو بالبيانات المشتركة للاجتماع الرباعي ، لبحث الوضع في اليمن والذي عبر عن التأييد لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، بشأن خارطة الطريق بخطواتها الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع في اليمن، ودعوة كافة الاطراف اليمنية للعمل بجدية بهذا الخصوص وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216.

وأكد البيان دعم المجلس الأعلى لدول الخليج لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، لإنجاح المشاورات بين وفد الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي وأتباع علي عبدالله صالح .

وأشاد المجلس بالمواقف الإيجابية والبناءة لوفد الشرعية اليمنية وما قدمه خلال المشاورات في الكويت من مبادرات بهدف إنجاحها، والدفع بالعملية السياسية، واستعادة الأمن والاستقرار والنشاط الاقتصادي لليمن.

ودعا البيان كافة الفرقاء اليمنيين إلى تغليب المصلحة العليا لليمن على أية مكاسب أخرى، والعمل المكثف نحو إيجاد حل مبني على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 ، يضمن لليمن استقراره ويحول دون استمرار معاناة شعبه الذي يقاسي من أوضاع إنسانية واقتصادية خطيرة.

وشدد المجلس على أن التحالف لدعم الشرعية في اليمن يعد أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية للجمهورية اليمنية من خلال عملية إعادة الأمل ، منوهاَ بالدور الإنساني الكبير الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الإغاثية بدول المجلس.

وأشاد في هذا الصدد بالدور الذي يضطلع به مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول المجلس للجمهورية اليمنية، وكذلك المساعدات المقدمة من الدول الأعضاء لمساعدة الشعب اليمني ..داعياَ المجتمع الدولي الى تكثيف مساعداته الإنسانية من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني .

واطلع المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون على الجهود التي تقوم بها الامانة العامة بالتعاون والتنسيق مع الحكومة الشرعية والبنك الدولي والأمم المتحدة في اطار التحضير و الإعداد للمؤتمر الدولي لإعادة اعمار اليمن، و ذلك في إطار تنفيذ قرار المجلس الأعلى في الدورة (36) ،التي عقدت في ديسمبر 2015م، بشأن الدعوة إلى الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن، ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني وتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي، بعد وصول الأطراف اليمنية إلى الحل السياسي المنشود.

ورحب المجلس الأعلى بما جاء في التقرير الأول للجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان في اليمن المشكلة بقرار جمهوري من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتي استبعدت استخدام التحالف العربي أسلحة محرمة دولياً ودعوة اللجنة لمليشيات الحوثي وصالح إلى الالتزام بالاتفاقات الدولية المتعلقة بحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد، ووقف عمليات تفجير المنازل والتعذيب والإخفاء القسري للمدنيين، والمبادرة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين والموقوفين.

كما أكد البيان على ضرورة تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبقية المنظمات الدولية ذات العلاقة مع اللجنة وتقديم الدعم لها لما من شأنه الإسهام في إنجاح أعمالها.



  المزيد من عاجل
ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم بفوزه على الجزيرة الاماراتي
قوات الجيش الوطني تصل أولى مديريات الجوف من جهة صعدة
السفير الوحيشي يلتقي مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية الروسية
السفير محمد مصطفى يلتقي مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البلجيكية
نائب الرئيس يناقش التطورات وجهود تطبيع الأوضاع مع رئيس الوزراء
رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني
بافقيه يبحث مع وزير العمل السعودي أوضاع المغتربين اليمنين
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي التطورات الاخيرة في صنعاء
نائب وزير التعليم الفني يناقش مع وكيل محافظة أبين أوضاع المعاهد الفنية بالمحافظة
اليابان تمول مشاريع مياه في المناطق الريفية
أخبــــــار عـــاجـلــة
ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم بفوزه على الجزيرة الاماراتي

قوات الجيش الوطني تصل أولى مديريات الجوف من جهة صعدة

السفير الوحيشي يلتقي مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية الروسية

السفير محمد مصطفى يلتقي مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البلجيكية

نائب الرئيس يناقش التطورات وجهود تطبيع الأوضاع مع رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني

بافقيه يبحث مع وزير العمل السعودي أوضاع المغتربين اليمنين

رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي التطورات الاخيرة في صنعاء

نائب وزير التعليم الفني يناقش مع وكيل محافظة أبين أوضاع المعاهد الفنية بالمحافظة

اليابان تمول مشاريع مياه في المناطق الريفية



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]