ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/02/24 الساعة 04:44:48 م
بن دغر يوجه وزارة المالية باعتماد اثنين مليار ريال لشركة النفط
التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء هذا اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن بعدد من موظفي شركة النفط وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الشركة وكيفية وسبل تطويرها.
خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس جمهورية الصومال الفدرالية
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة اليوم، رئيس جمهورية الصومال الفدرالية محمد عبدالله فرماجو.
أوبك: نلمس تحسناً بالتزام غير الأعضاء بتخفيضات الإنتاج
قالت مصادر في أوبك" إن 11 منتجا للنفط الذين انضموا إلى اتفاق عالمي لخفض الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار قد حققوا 60بالمائة على الأقل من التخفيضات التي تعهدوا بها وهو ما يفوق التقديرات الأولية".
ميدو يغرم الحضري ويبعده عن لقاء الأهلي
استبعد أحمد حسام "ميدو"، مدرب وادي دجلة الحارس الدولي المصري المخضرم عصام الحضري، من التشكيلة المقرر أن تواجه فريقه السابق الأهلي حامل اللقب في الدوري الخميس، بعدما "صفع زميلا" أثناء تدريبات الأربعاء.
آخر الأخبار:
سفارة بلادنا بالرياض تقيم مراسم العزاء في استشهاد اللواء ..
بن دغر يوجه وزارة المالية باعتماد اثنين مليار ريال لشركة ..
السعدي والاكوع يبحثان مع السفير الصيني إستكمال تمويل إنشاء ..
مجلس الأمن الدولي يمدد الولاية القانونية لفريق خبراء العقوبات ..
السعدي يبحث مع السفير الهولندي العلاقات الثنائية بين البلدين ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يلتقي برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات في الجامعة
[06/12/2016]
عدن-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ،برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات والمراكز التعليمية والإدارية في الجامعة.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،رحب فخامة الرئيس بالجميع ،مؤكدا على دور وأهمية كوادر ألجامعه باعتبارهم نخبة المجتمع ويقع على عاتقهم مسؤولية مضاعفه ودوراً كبيراً في الارتقاء بواقع التعليم والوعي العام وبصورة عامة.

وقال رئيس الجمهورية "إن أساتذة الجامعة ومنتسبيها يعدون المرجعية المثلى لمؤسسات الدولة من خلال مناهجهم وأبحاثهم التي ترفد منظومة الدولة بالدراسات والتصورات المتعددة على صعيد التخصصات النوعية التي تعني برصد المتغيرات المختلفة وفقاً للتخصصات العلمية والمهنية والعلوم الانسانية والاجتماعية".

واكد فخامة الرئيس على أهمية تفعيل الدراسات المتعلقة بالرصد الوبائي والمناطق الحاضنة لها لمواجهتها جذرياً من خلال الحلول والمعالجات الممكنة..لافتاً الى ان ذلك الأمر يتطلب تكثيف الجهود في مجالات الزراعة والري والنفط والمعادن وغيرها.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتحلي الأستاذ الجامعي بالملكات والمعايير المطلوبة ليواكب عملية التحول ويسهم في صنع ملامح البناء والتغيير المؤسسي والمجتمعي لبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وخالية من رواسب وأمراض الماضي التي حجرت العقول واعاقة مسار التطور ،وتوحيد الجهود واللحمة الواحدة.

وقال فخامته"على الجميع تقع مسؤولية غرس المفاهيم الصحيحة لبناء جيل خالي من العقد والأفكار الضيقة والمتطرفة التي تضر بالمجتمع ونسيجه الاجتماعي".

واضاف "عليكم ترك الماضي ومخلفاته وسلبياته وراء ظهوركم والانطلاق صوب المستقبل الذي يتطلع إليه وينشده الجميع في إطار يمن اتحادي عادل ومستقر تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

كما استعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات التي تشهدها البلد بشقيها السياسي والميداني وما عاناه مجتمعنا وشعبنا خلال فترة الحرب الانقلابية الظالمة التي فرضها الحوثي وصالح واستباح خلالها المدن والقرى وقتل وشرد الأطفال والنساء.. مشيداً في هذا الصدد بالمواقف البطولية التي اجترحها أبناء عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإسناد من قوات التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر عاصفة الحزم التي عززت نضالات شعبنا واعادة للوطن مجده في مواجهة القوى الفئوية المناطقيه الباغية.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود ومقاومة تعز التي تسطر البطولات في مواجهة ترسانة الجيش الفئوي الغازي الوافد إليها.

ولفت فخامة الرئيس الى أهمية التجارب الاتحادية من حولنا في عديد من الدول التي تجاوزت مراحل الصراع على السلطة والثروة من خلال نظام الأقاليم الاتحادي العادل الذي يحفظ الحقوق ويخلق التنافس بين الأقاليم لتنمية ذاتها..مشيدا بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة التي احتفت بالذكرى الـ 45 ليومها الوطني المفعم بالنجاحات والانتصارات والتطورات النوعية على صعيد البنى التحتية والتنموية والتقدم التكنولوجي فضلا عن بناء الإنسان واستقراره والاهتمام بمعيشته.

وقال رئيس الجمهورية"إن تجربة نحو 60 عاماً في اليمن لإدارة الدولة من خلال المركزية المفرطة لم تورث غير الحروب والدمار وتفتيت المجتمع عبر الصراعات والمتأسي وانعدام الخدمات الاساسية"..مشيراً الى ان ذلك مايريد استمراره الحوثي وصالح من خلال انقلابهم على مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد و على مشروع الدولة وتجربة الأقاليم.

واستمع فخامة الرئيس إلى جملة من قضايا واحتياجات الجامعة وأولوياتها الملحة..موجهاً الحكومة بحل تلك القضايا من حيث الاستحقاقات والموازنة التشغيلية.

هذا وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور قد عبر في مستهل اللقاء عن سروره وقيادات الجامعة ومنتسبيها عن خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس الذي يولي الجامعة اهتماماً كبير من خلال هذا اللقاء الذي يأتي في ظل ظروف استثنائية ومعقده تمر بها الجامعة كما هو حال الوطن.. مشيرا إلى أهمية الجامعة ودورها المحوري في بناء الإنسان والمجتمع.

ولفت لصور الى ان الجهود التي تبذلها الهيئة التعليمية والتدريسية المساعدة في الجامعة التي تبلغ نحو 2480 كادرا موزعين على نحو 22 كلية و11 مركزاً أكاديمياً يلتحق بها نحو 35 الف و 600 طالب وطالبة.. مستعرضا جملة الصعوبات الراهنة من حيث تدمير المباني والمنشآت وشحة الموارد والحاجة لتسويه الأوضاع المالية لعدد 398 كادرا من استاذ الى مدرس ومعيد ،فضلا عن استحقاقات الطلاب المبتعثين.

وأكدت رئاسة وأساتذة و منتسبي الجامعة على مواصلة مشوارهم وجهودهم الوطنية والإنسانية والأخلاقية تجاه وطنهم ومجتمعهم والحرص على تكامل الجهود مع المجتمع لتأدية رسالة ودور الجامعة المطلوب.

هذا وقد قدم رئيس جامعة عدن لفخامة الرئيس درع الجامعة الذهبي الذي منحه مجلس الجامعة لفخامة الرئيس تقديراً وعرفاناً لتضحياته وجهوده العظيمة في قيادة الوطن وصناعة التحول نحو المستقبل المأمول ولاهتمامه ورعايته المباشرة لجامعة عدن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً لقيادات الاجهزة الامنية بمحافظات عدن لحج ابين
رئيس الجمهورية يعزي نجل الشهيد اليافعي باتصال هاتفي
صدور قرار رئيس الجمهورية بمنح اللواء البحسني وسام الشجاعة
صدور قرار رئيس الجمهورية بمنح أربع قيادات عسكرية أوسمة الشجاعة
(اعادة مصححة)الرئيس : زملاء اليافعي سيمرغون أنوف الميليشيا بالتراب
الرئيس يوجه بتلمس احتياجات المواطنين في ضوء خطط إعادة الاعمار الممولة من المملكة
سفيرنا لدى اسبانيا يؤدي اليمين الدستورية امام فخامة الرئيس
21 فبراير.. تشييع الحكم العائلي وبداية مرحلة جديدة في اليمن
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البكري في جبهة المخا
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة عبدالله فقيره
أخبــــــار عـــاجـلــة
سفارة بلادنا بالرياض تقيم مراسم العزاء في استشهاد اللواء اليافعي

بن دغر يوجه وزارة المالية باعتماد اثنين مليار ريال لشركة النفط

السعدي والاكوع يبحثان مع السفير الصيني إستكمال تمويل إنشاء محطة توليد الكهرباء بعدن

مجلس الأمن الدولي يمدد الولاية القانونية لفريق خبراء العقوبات الخاص باليمن

السعدي يبحث مع السفير الهولندي العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

نائب الرئيس يقدم واجب العزاء في استشهاد اللواء اليافعي

نائب رئيس الوزراء يلتقي مدير المعهد الملكي البلجيكي للعلاقات الدولية

وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني

الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يصدر بيانا بشأن عدد من الحوادث

السفارة اليمنية في القاهرة تحيي ذكرى 21 فبرابر



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]