ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/03/30 الساعة 06:33:26
"اعلان عمان" يؤكد مساندة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن
أكد القادة والزعماء العرب مساندتهم لجهود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وإنهاء الأزمة على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 لسنة 2015م وبما يحمي استقلال اليمن ووحدته ويمنع التدخل في شؤونه الداخلية ويحفظ أمنه وأمن دول جواره الخليجية.
إعلان عمّان الصادر في ختام أعمال القمة العربية الـ 28
صدر في ختام أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ28 التي عقدت برئاسة جلالة الملك عبدالله الثاني في منطقة البحر الميت، اليوم الأربعاء " إعلان عمّان " .
استقرار أسعار الذهب ولم يطرأ تغيير على سعره الفوري
استقرت أسعار الذهب، اليوم ، مع ترقب المستثمرين ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتمكن من تنفيذ ما تعهد به من خفض للضرائب وإنفاق على البنية التحتية مع ارتفاع الدولار قليلا من أقل مستوياته في عدة شهور.
منتخبنا الوطني يفوز على طاجكستان ويحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة
فاز منتخبنا الوطني، على ضيفه منتخب طاجكستان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس اسيا 2019 .
آخر الأخبار:
دماج : الحوثيون وصالح يسعون لإغراق البلاد بمزيد من الصراعات
إعلان عمّان الصادر في ختام أعمال القمة العربية الـ 28
"اعلان عمان" يؤكد مساندة التحالف العربي لدعم الشرعية في ..
بن حبريش يوجه بسرعة انجاز مشروع ربط منطقة الخربة واللرمي ..
وزير الخارجية الاردني : قمة عمان خرجت بنتائج ايجابية حول ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يلتقي برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات في الجامعة
[06/12/2016]
عدن-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ،برئيس ونواب جامعة عدن وعمداء الكليات والمراكز التعليمية والإدارية في الجامعة.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،رحب فخامة الرئيس بالجميع ،مؤكدا على دور وأهمية كوادر ألجامعه باعتبارهم نخبة المجتمع ويقع على عاتقهم مسؤولية مضاعفه ودوراً كبيراً في الارتقاء بواقع التعليم والوعي العام وبصورة عامة.

وقال رئيس الجمهورية "إن أساتذة الجامعة ومنتسبيها يعدون المرجعية المثلى لمؤسسات الدولة من خلال مناهجهم وأبحاثهم التي ترفد منظومة الدولة بالدراسات والتصورات المتعددة على صعيد التخصصات النوعية التي تعني برصد المتغيرات المختلفة وفقاً للتخصصات العلمية والمهنية والعلوم الانسانية والاجتماعية".

واكد فخامة الرئيس على أهمية تفعيل الدراسات المتعلقة بالرصد الوبائي والمناطق الحاضنة لها لمواجهتها جذرياً من خلال الحلول والمعالجات الممكنة..لافتاً الى ان ذلك الأمر يتطلب تكثيف الجهود في مجالات الزراعة والري والنفط والمعادن وغيرها.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يتحلي الأستاذ الجامعي بالملكات والمعايير المطلوبة ليواكب عملية التحول ويسهم في صنع ملامح البناء والتغيير المؤسسي والمجتمعي لبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة وخالية من رواسب وأمراض الماضي التي حجرت العقول واعاقة مسار التطور ،وتوحيد الجهود واللحمة الواحدة.

وقال فخامته"على الجميع تقع مسؤولية غرس المفاهيم الصحيحة لبناء جيل خالي من العقد والأفكار الضيقة والمتطرفة التي تضر بالمجتمع ونسيجه الاجتماعي".

واضاف "عليكم ترك الماضي ومخلفاته وسلبياته وراء ظهوركم والانطلاق صوب المستقبل الذي يتطلع إليه وينشده الجميع في إطار يمن اتحادي عادل ومستقر تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد".

كما استعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات التي تشهدها البلد بشقيها السياسي والميداني وما عاناه مجتمعنا وشعبنا خلال فترة الحرب الانقلابية الظالمة التي فرضها الحوثي وصالح واستباح خلالها المدن والقرى وقتل وشرد الأطفال والنساء.. مشيداً في هذا الصدد بالمواقف البطولية التي اجترحها أبناء عدن والمحافظات المجاورة بدعم وإسناد من قوات التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة عبر عاصفة الحزم التي عززت نضالات شعبنا واعادة للوطن مجده في مواجهة القوى الفئوية المناطقيه الباغية.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود ومقاومة تعز التي تسطر البطولات في مواجهة ترسانة الجيش الفئوي الغازي الوافد إليها.

ولفت فخامة الرئيس الى أهمية التجارب الاتحادية من حولنا في عديد من الدول التي تجاوزت مراحل الصراع على السلطة والثروة من خلال نظام الأقاليم الاتحادي العادل الذي يحفظ الحقوق ويخلق التنافس بين الأقاليم لتنمية ذاتها..مشيدا بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة التي احتفت بالذكرى الـ 45 ليومها الوطني المفعم بالنجاحات والانتصارات والتطورات النوعية على صعيد البنى التحتية والتنموية والتقدم التكنولوجي فضلا عن بناء الإنسان واستقراره والاهتمام بمعيشته.

وقال رئيس الجمهورية"إن تجربة نحو 60 عاماً في اليمن لإدارة الدولة من خلال المركزية المفرطة لم تورث غير الحروب والدمار وتفتيت المجتمع عبر الصراعات والمتأسي وانعدام الخدمات الاساسية"..مشيراً الى ان ذلك مايريد استمراره الحوثي وصالح من خلال انقلابهم على مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد و على مشروع الدولة وتجربة الأقاليم.

واستمع فخامة الرئيس إلى جملة من قضايا واحتياجات الجامعة وأولوياتها الملحة..موجهاً الحكومة بحل تلك القضايا من حيث الاستحقاقات والموازنة التشغيلية.

هذا وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور قد عبر في مستهل اللقاء عن سروره وقيادات الجامعة ومنتسبيها عن خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس الذي يولي الجامعة اهتماماً كبير من خلال هذا اللقاء الذي يأتي في ظل ظروف استثنائية ومعقده تمر بها الجامعة كما هو حال الوطن.. مشيرا إلى أهمية الجامعة ودورها المحوري في بناء الإنسان والمجتمع.

ولفت لصور الى ان الجهود التي تبذلها الهيئة التعليمية والتدريسية المساعدة في الجامعة التي تبلغ نحو 2480 كادرا موزعين على نحو 22 كلية و11 مركزاً أكاديمياً يلتحق بها نحو 35 الف و 600 طالب وطالبة.. مستعرضا جملة الصعوبات الراهنة من حيث تدمير المباني والمنشآت وشحة الموارد والحاجة لتسويه الأوضاع المالية لعدد 398 كادرا من استاذ الى مدرس ومعيد ،فضلا عن استحقاقات الطلاب المبتعثين.

وأكدت رئاسة وأساتذة و منتسبي الجامعة على مواصلة مشوارهم وجهودهم الوطنية والإنسانية والأخلاقية تجاه وطنهم ومجتمعهم والحرص على تكامل الجهود مع المجتمع لتأدية رسالة ودور الجامعة المطلوب.

هذا وقد قدم رئيس جامعة عدن لفخامة الرئيس درع الجامعة الذهبي الذي منحه مجلس الجامعة لفخامة الرئيس تقديراً وعرفاناً لتضحياته وجهوده العظيمة في قيادة الوطن وصناعة التحول نحو المستقبل المأمول ولاهتمامه ورعايته المباشرة لجامعة عدن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يلتقي أمين عام الأمم المتحدة
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره المصري
رئيس الجمهورية : ما قامت به الميليشيا في اليمن كان أكبر من انقلاب
رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط
رئيس الجمهورية يصل العاصمة الاردنية عمّان للمشاركة في القمة العربية الـ 28
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة السفير ابراهيم صعيدي
رئيس الجمهورية يعزي في ضحايا العملية اﻹرهابي بلحج
صدور قرار جمهوري بتعيين وكيلاً لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البنجلاديشي بذكرى الاستقلال
أخبــــــار عـــاجـلــة
دماج : الحوثيون وصالح يسعون لإغراق البلاد بمزيد من الصراعات

إعلان عمّان الصادر في ختام أعمال القمة العربية الـ 28

"اعلان عمان" يؤكد مساندة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

وزير الخارجية الاردني : قمة عمان خرجت بنتائج ايجابية حول قضايا المنطقة

مقتل وإصابة 9 أطفال بقذائف اطلقتها الميليشيا على حي العسكري بتعز

وكيل محافظة المهرة يلتقي ممثلو منتدي الطالب المهري

عسكر يناقش حالة حقوق الإنسان في برلين

رئيس الجمهورية يلتقي أمين عام الأمم المتحدة

وزير الخارجية السعودي يعلن استضافة الرياض القمة العربية ال29

مقتل إرهابيين اثنين والقبض على أربعة آخرين شرق السعودية



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]