رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية في تعز تكذب تقرير العفو الدولية وتدعوها لمراجعه مواقفها تجاه المستشفيات
[26/11/2016 08:47]
تعز-سبأنت

استغربت السلطة المحلية بمحافظة تعز ما ورد في تقرير منظمة العفو الدولية الذي نشرته قبل يومين، وقالت "انه تضمن اتهامات مضللة ضد الجيش الوطني وللمقاومة الشعبية بممارسة اعمال تهديد طالت طواقم إسعافيه وطبية في مدينة تعز".

وأوضحت السلطة المحلية في بيان صحافي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، انها تابعت بأسف بالغ تقرير المنظمة الذي تضمن معلومات بعيدة عن أي مصداقية أو مهنية.

وأكدت السلطة المحلية أن جميع مستشفيات تعز وطواقمها الطبية التي لازالت تقدم خدماتها للسكان تقوم بعملها تحت حماية الجيش الوطني، ومنطلقة من دوافع انسانية وقناعة راسخة تتمثل في مقاومة إرادة الموت والقتل، وتمكنت بجهودها الإنسانية والمهنية من انقاذ المئات من المواطنين الذين استهدفتهم آلة القتل الميليشياوية.

واعتبرت السلطة المحلية ما جاء في تقرير المنظمة صدمة كبيرة للعاملين في القطاع الطبي وللسلطة المحلية ولكل أبناء تعز، ووصفتها بانه يعبر عن موقف سياسي أكثر منه حقوقيا وإنسانيا.

ولفتت الى انه كان الاجدر بمنظمة العفو، أن توجه أنظارها الى المعاناة المريرة للمدنيين في تعز، الذي يقتلون يوميا بمختلف الاسلحة التي تستخدمها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ويتعرضون لعقاب قاس.

وقالت" أن تعز تعاني من حصار حرم المدنيين سبل الحياة، ومنع عنهم كل مقومات العيش، عبر إغلاق المليشيا جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية الى مدينة تعز ، وترك المدنيين في مواجهة مباشرة مع الموت جوعا ، وهو السلوك الذي يأخذ واحدا من أشكال جرائم الحرب الخطيرة ".

وكذبت السلطة المحلية في تعز، ما ورد في تقرير المنظمة، التي تعرضت لتضليل كبير جعلها تورد معلومات تفتقر الى الصحة تماما، وندعوها الى المزيد من تحري الدقة والموضوعية.

وطالبت السلطة المحلية منظمة العفو إلى مراجعة موقفها فيما يتعلق بالاتهامات الواردة في التقرير، حتى لا يشعر المدنيون أنهم يتعرضون للعقوبة مرتين ، مرة من المليشيات ، وأخرى من التقارير الحقوقية التي لا تراعي المهنية في أدائها وتساوي بين الجلاد والضحية.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا