رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس:القيادة السياسية تمد أياديها للسلام وإستئناف الحوار بما يؤدي لسلام مستدام
[08/11/2016 05:38]
الرياض-سبأنت

اكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، أن القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تمد أياديها للسلام وإستئناف الحوار بما يؤدي لسلام مستدام وليس الحوار الذي ينتج عنه مبادرات تمنح القتلة الشرعية وتحاول سلب إرادة اليمنيين والإجماع الشعبي والدولي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا أدموند فيتون براون لمناقشة المستجدات السياسية والاطلاع على جهود التوصل إلى حل سلمي..مثمناً جهود بريطانيا ومساندتها للشرعية ورفض الانقلاب وإسهامها في طرح مشاريع قرارات لمجلس الأمن تقف إلى جانب اليمنيين ومصالحهم، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين اليمن وبريطانيا وضرورة تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

وأشار نائب الرئيس إلى الحشود التي اكتضت بها عدد من محافظات الجمهورية والبيانات التي أصدرتها كافة المكونات والفعاليات السياسية والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والتي تعبر في مجملها عن رفض أي التفاف على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وقال نائب رئيس الجمهورية"إن الإرادة السياسية والعسكرية والشعبية تشكل جسداً واحدا ًلرفض الانقلاب وتصر على استعادة الدولة ومؤسساتها وخروج المليشيا من المدن والمحافظات التي يسيطرون عليها بقوة السلاح ، وتسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة ،كخيار وحيد لبناء اليمن الاتحادي وحماية مصالح أبنائه ومصالح الأشقاء والأصدقاء".

وأضاف"إن أي قفز على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي حظيت بإجماع محلي، والمبادرة الخليجية التي حظيت بإجماع إقليمي وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي حظي بإجماع دولي،لن يؤدي إلا إلى مزيداً من الصراع وتعقيد العملية السياسية".

من جانبه عبر السفير البريطاني عن شكره وتقديره لنائب رئيس الجمهورية..داعيا إلى العمل بجهد حثيث من أجل التوصل إلى حل يحقن دماء اليمنيين ويبني الدولة اليمنية القادرة على خدمة المواطنين.

واشار أدموند براون إلى أن المجتمع الدولي سيواصل جهوده ودعمه لاستئناف العملية السياسية وفقا للقرارات الدولية ومنها القرار 2216..معبرا عن تطلعه لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا