رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أوبك وروسيا يتفقا على دراسة الآثار المترتبة على الحالة الراهنة للسوق والاستثمارات
[24/10/2016 06:54]
فيينا - سبأنت :

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وروسيا على التركيز على اثنين من المسائل التقنية خلال اجتماع الحوار السنوي القادم الذي سيعقد في موسكو خلال النصف الثاني من عام 2017 وهما "الآثار المترتبة على الحالة الراهنة للسوق في مجال الطاقة والاستثمارات وتحليل التقنيات على المدين المتوسط والبعيد فيما يتصل بقطاع النقل".

وقال البيان الختامي لاجتماع المنظمة وروسيا الذي اختتم في فيينا مساء اليوم الاثنين :" "انه نظرا لتعقيدات السوق وعدم اليقين بشأن تطورات السوق في المستقبل شدد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بحيث تنظر اجتماعات الحوار في المستقبل في القضايا ذات الصلة التي تؤثر على الصناعة".

واضاف :" لاحظ الطرفان أن الحوار بين (أوبك) وروسيا حول الطاقة يمثل مساهمة قيمة للدول المنتجة باتجاه الجهود الجماعية لدعم استقرار سوق مستدامة اذ يعكس التشاور المستمر الجاري حاليا هذه الجهود.

واوضح ان تقلب الأسعار في الآونة الأخيرة وارتفاع مستوى مخزونات النفط انعكس على القطاع الصناعي مشددا على ان التغيرات المناخية لها انعكاسات على الطلب على النفط والطاقة وعلى الاستثمارات في الصناعة.
واشار البيان الى ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع أهمية الابتكار التكنولوجي وتأثيراته المحتملة على السوق وخاصة فيما يتعلق بإمدادات النفط.

وافاد البيان بوجود فهم مشترك لتوسيع أنشطة البحث والتحليل مشيرا الى الاتفاق على أن الدراسات المشتركة الأولى ستساعد على تقييم الاثار على القطاع النفطي والوصول الى رأس المال والأنظمة المالية الدولية.

شارك في الاجتماع الذي ترأسه الامين العام للمنظمة محمد السنوسي ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك وفد رفيع المستوى من الاتحاد الروسي وكبار المسؤولين في الأمانة العامة للمنظمة




صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضا
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.69 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 180.96 نقطة
أسعار الذهب ترتفع وتقترب من المستوى القياسي
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
نمو الناتج المحلي الصيني بنسبة 5.3 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2024
الدولار يصعد مقترباً من أعلى مستوياته منذ نوفمبر مقابل عدد من العملات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا