رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرون مؤشرات الفدرالي الأميركي
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي لمزيد من الإشارات حول موعد خفض أسعار الفائدة هذا العام.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم "الإيسيسكو" بجدة
[16/01/2024]
انطلقت بمدينة جدة السعودية، اليوم، أعمال الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم "الإيسيسكو" الذي تستضيفه المملكة ممثلةً باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، بمشاركة 54 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.

جائزة الملك فيصل تعلن فتح باب الترشيح للدورة السابعة والأربعين للعام 2025م
[01/09/2023]
أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل، اليوم، عن فتح باب الترشيح للدورة السابعة والأربعين للعام 2025م في أفرع الجائزة الخمسة.

السعودية.. حضارة أصيلة وموروث فريد تثير حراكهما وزارة الثقافة
[15/07/2023]
زخر المملكة العربية السعودية بالمكونات الثقافية والحضارية الأصيلة المتشعبة في رحاب أراضيها والسارية في آداب وعادات مجتمعها حيث تمتلئ جهاتها الأربع الفسيحة بالتراث الغني والتقاليد العريقة والكنوز الثقافية وفي تنوعاتها الخلابة من الصحاري الذهبية وموانئ اللؤلؤ والحقول الخضراء والأودية الغائرة تتدفق فيضانات ثقافية بالفنون والآداب والأفكار والعلوم.

جائزة الملك فيصل تعلن حفل تسليم الجائزة للفائزين في دورتها الـ ٤٥
[16/03/2023]
اعلنت جائزة الملك فيصل، انها ستقيم، الاثنين القادم، في العاصمة السعودية الرياض حفل تسليم الجائزة للفائزين بها في دورتها الخامسة والأربعين لهذا العام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

السعودية تستضيف مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم بمشاركة 100 منظمة إقليمية ودولية
[05/03/2023]
تستضيف العاصمة السعودية الرياض يومي 8 – 9 من شهر مارس الجاري، مؤتمر مستقبل التربية والثقافة والعلوم، الذي يقام تحت شعار "معًا نحو التغيير في القرن 21"، بمشاركة أكثر من 100 منظمة دولية وإقليمية، في مقدمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسسكو"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

31 مارس اخر موعد لاستقبال ترشيحات جائزة الملك فيصل للعام 2024
[06/02/2023]
أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل أن 31 مارس 2023 هو آخر موعد لاستقبال الترشيحات في أفرع الجائزة الخمسة في دورتها السادسة والأربعين للعام 2024.

"المقالح في الضمير اليمني والوجدان العربي" إصدار جديد للأحمدي والسريحي
[01/01/2023]
صدر عن بنيان للطباعة والنشر بمحافظة مارب، كتاب جديد من القطع المتوسط بعنوان "المقالح في الضمير اليمني والوجدان العربي" للدكتور يحيى الأحمدي والصحفي فارس السريحي.

الرياض تستضيف الدورة الـ 23 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب
[06/12/2022]
تعقد يوم غد في العاصمة السعودية الرياض، الدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، بحضور وزراء ومسؤولين من 20 دولة عربية إلى جانب جامعة الدول العربية، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.

اليمن تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب
[18/11/2022]
تشارك الجمهورية اليمنية في معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 45 المنعقد خلال الفترة من 16 حتى 26 من نوفمبر الجاري.

وزير الثقافة السعودي يدشن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
[01/10/2021]
دشن وزير الثقافة السعودي صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، مساء امس، فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 في واجهة الرياض وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الولايات المتحدة تزيد من عدد قواتها في ألمانيا
[13/04/2021]
قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم، إن بلاده ستعمل على زيادة عدد قواتها في ألمانيا، معلنا نشر 500 جندي إضافي بحلول الخريف.

اوغلو يعلن استئناف الاتصالات مع مصر واتخاذ خطوات لتحسين العلاقة مع السعودية والامارات
[12/03/2021]
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، عن استئناف الاتصالات بين أنقرة والقاهرة على المستوى الدبلوماسي، وأكد استمرارها في الأيام المقبلة.

باريس سان جيرمان يقصي برشلونة وليفربول يتأهل على حساب لايبزيغ
[11/03/2021]
ودع برشلونة الإسباني دوري أبطال أوروبا عقب تعادله 1-1 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي، وحسم ليفربول الإنجليزي بطاقة العبور بفضل ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني.

المدينة المنورة .. إرث إسلامي يفوح بعبق النبوة ويجسّد عظمة الرسالة
[05/09/2020]
تتبوأ المدينة المنورة مكانة عظيمة في أفئدة المسلمين، لما تحمله من إرث ديني وتاريخي بارز، فهي مدينة الرَّسول -صلى الله عليه وسلم- وأحد أماكن، نزول الوحي على أفضل المرسلين ، وهي نبع الإيمان، وموطن أصحاب الإيمان، ومكان التقاء المهاجرين والأنصار، منها شعَّ نور الهداية، وإليها هاجر رسول الرحمة، وفيها عاش آخر حياته -صلى الله عليه وسلم- ، وفيها دُفن، ومنها يُبعث، وفيها قبره صلوات الله وسلامه عليه، وهي المدينة المباركة التي شرَّفها الله وفضّلها وجعلها خير البقاع بعد مكة المكرمة .

العمل الثقافي في البحرين حراك دائم مع تحديات جائحة كورونا
[25/07/2020]
على الرغم من أن قطاع الثقافة في كثير من البلدان أصابه ما أصاب عدة قطاعات أخرى من تفشي جائحة كورونا "كوفيد 19"، وعلى الرغم من أن مملكة البحرين لم تكن بعيدة عن هذه التداعيات التي فرضت التباعد الاجتماعي والحد من البرامج والفعاليات الثقافية، لكنها رغما عن ذلك، استطاعت إيجاد مساحة جديدة تواصل بها حراكها الثقافي المعروف والمميز والوصول إلى الجمهور عبر الفضاء والمنصات الإلكترونية الجديدة والمتنوعة.

وفاة الممثلة المصرية رجاء الجداوي جراء مضاعفات إصابتها بكورونا
[05/07/2020]
توفيت الممثلة المصرية رجاء الجداوي ،اليوم الأحد، عن 81 عاما في أحد مستشفيات مدينة الإسماعيلية جراء مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت نقابة السينمائيين.

قطاع الثقافة الإماراتي يخترق قيود "كورونا" بـ "الواقع الافتراضي"
[13/06/2020]
قدم قطاع الثقافة في دولة الإمارات نموذجاً إبداعيا ساهم في كسر القيود التي فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واستفاد القطاع من تطور قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية في تسخير "الواقع الافتراضي" في المحافظة على زخم المشهد الثقافي.

أوسكار: "غرين بوك" أفضل فيلم والأمريكي المصري الأصل رامي مالك أفضل ممثل
[25/02/2019]
كانت جائزة أوسكار لأفضل فيلم هذا العام من نصيب "غرين بوك" الذي يتناول موضوع الحقوق المدنية مع خلال الانكباب على حياة عازف بيانو أسود في جنوب الولايات المتحدة، الغارق في الميز العنصري في ستينات القرن الماضي.

إسدال الستار عن المهرجان الوطني للمسرح في عدن بعد غد الخميس
[18/12/2018]
يسدل المهرجان الوطني للمسرح في العاصمة المؤقتة عدن، بعد غد الخميس، الستار عن فعالياته المسرحية التي تتنافس خلالها نحو عشرة أعمال مسرحية على مدى عشرة أيام للفوز بجوائز المراكز الأولى بالمهرجان.

الايسيسكو تعقد في هولندا دورة تدريبية طرق التصدي للإسلاموفوبيا والتعصب في الاعلام
[30/10/2018]
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو في الفترة من 1 الى 3 نوفمبر المقبل بمدينة هلفيرسوم الهولندية، دورة تدريبية حول الطرق المهنية للتصدي للإسلاموفوبيا والتعصب والكراهية في وسائل الإعلام، بالتنسيق مع الأكاديمية الإسلامية للتنمية والبحث.

الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا