رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة تعترف بصعوبة تحديد سقف اسعار النفط الروسي
[22/01/2023]
تحدثت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تجد صعوبة في تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

ريزنيكوف: ليس هناك تحركات غير طبيعية على الحدود الاوكرانية الروسية
[28/01/2022]
أكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف أنه ليس ثمة أي أعمال أو مظاهر "جوهرية" على الحدود الأوكرانية الروسية في الوقت الحالي.

واشنطن تعتزم اغلاق اخر قنصليتين لها في روسيا
[19/12/2020]
أكدت الخارجية الأمريكية أنها تنوي وقف عمل آخر قنصليتين عامتين متبقيتين لها في روسيا.

الامارات تحتفي بعيدها الوطني الـ 49 برصيد كبير من الإنجازات
[01/12/2020]
نجحت الإمارات العربية المتحدة في تحقيق العديد من الإنجازات والتحولات الكبرى , على الرغم من التحديات التي فرضها تفشي جائحة " كوفيد - 19" حول العالم خلال العام 2020.

شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
[02/10/2020]
أطلقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا في الخامس عشر من شهر سبتمبر الماضي، بمقر الإتحاد الموريتاني للنساء التاجرات والمقاولات في نواكشوط، باسم حرم رئيس الجمهورية الدكتورة مريم بنت الداه،  أعمال شركة القرض والادخار.

متاحف سلطنة عمان.. تاريخ يحكي الكثير
[26/09/2020]
تزخر سلطنة عمان بالعديد من المتاحف المتوزعة في مناطق مختلف من محافظة مسقط وبقية المحافظات، وتتنوع أحجام ومقتنيات هذه المتاحف وتواريخ إنشائها، وخلافا للمتحف الوطني الذي يعد الأبرز والأحدث توجد المتاحف الصغيرة والمتخصصة كالمتحف العُماني الفرنسي الذي يقع في مدينة مسقط على مقربة من قصر العلم العامر، ويضم مجموعة من التحف الأثرية والحرف التقليدية ومواد ثقافية تتعلق بالروابط التاريخية بين السلطنة وجمهورية فرنسا.

"صيف السعودية" يُميط اللثام عن أشهر المواقع السياحية
[03/08/2020]
تزخر المملكة بمقومات طبيعية على امتداد مساحتها الشاسعة تتنوع ما بين سواحل ممتدة على البحر الأحمر غربا والخليج العربي شرقا، تضم مئات الجزر، وجبالاً خضراء في المناطق الجنوبية الغربية، وواحات زراعية في الأحساء وغابات في عسير والباحة.

المرأةُ في عمان.. مسيرة وإنجاز لواقعٍ مميز
[12/06/2020]
تحظى المرأة العمانية بكافة حقوقها التي كفلتها لها القوانين في جميع مجالات العمل على كافة الأصعدة.

22 مايو النقطة المضيئة الأكثر إشراقاً في حياة اليمنيين
[22/05/2020]
تحفل العقود الأخيرة من تاريخ اليمن بكثير من الأحداث العظيمة، لكن تظل مناسبة إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ ٢٢ من مايو ١٩٩٠م النقطة المضيئة الأكثر إشراقا في حياة اليمنيين.

الاردن يتبنى تدابير ايجابية تدعم المرأة للوصول الى مواقع صنع القرار
[05/04/2019]
شهد الأردن تطورات تشريعية متتالية وبوتيرة متسارعة في مجال الاصلاح القانوني لتجاوز أي أشكال للتمييز والعنف ضد المرأة، وتبني تدابير إيجابية لضمان وصولها إلى مواقع صنع القرار.

البحرين : نجاح الاقتصاد وجهود دؤوبة لإعادة تنشيط حركة دورانه
[14/03/2019]
جملة من المؤشرات الاقتصادية ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية تؤكد بأن اقتصاد مملكة البحرين ورغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، ومست بتداعياتها دول العالم أجمع، وأدت ضمن ما أدت إلى قدر من الركود وتباطؤ النمو، لكن الاقتصاد الوطني نجح إلى حد كبير في التعاطي مع الأبعاد المختلفة لهذه التحديات، واستطاع بفضل السياسات المتخذة الحد من تداعياتها، سيما بعد إقرار برنامج التوازن المالي، وموافقة السلطة التشريعية على البرنامج الحكومي بمفرداته ومبادراته المختلفة.

الاردن والعراق يحثان الخطى نحو التكامل الاقتصادي
[12/02/2019]
ذلّل الاردن والعراق، مصاعب جمّة فاطلقا مرحلة جديدة عنوانها الاقتصاد درب للبناء والتنمية، في استجابة لمطلب الشعبين الشقيقين، والحاجة الملحة لمشروع نهضة وتكامل يلبي شروط الجوار التاريخي.

سوق (المباركية).. عن ماضي الكويت وحاضرها
[02/02/2019]
رغم تطور الأسواق في الكويت وامتدادها العمراني وتصميماتها الحديثة فإن سوق (المباركية) الواقع في منطقة (القبلة) في قلب العاصمة له طابعه الخاص وأصبح مقصدا أساسيا للمواطنين والوافدين والسياح باختلاف الشرائح العمرية أو المجتمعية ومن شتى الجنسيات.

مكاسب المرأة التونسية: "شجرة تخفي غابة معاناة"
[01/02/2019]
كشف التقرير الأخير للهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن وجه مخفي وغير مشرق للمرأة التونسية، رغم مكاسبها التي طالما تباهى السياسيون على اختلاف مشاربهم بريادتها وتقدمها مقارنـــة بعديد دول العالم .

وزير الخارجية السوداني لـ(سبأ) : صنعاء بالنسبة للسودانيين أقرب عاصمة عربية جغرافيا وحضاريا ووجدانيا
[20/08/2018]
قال وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد أن مشاركة بلاده في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن جاءت انطلاقا من التزامه الجماعي تجاه القضايا العربية ، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن وأن السودان يدعم مساعي المبعوث الأممي مارتن غريفيث لإيجاد حل سلمي للأزمة عبر الحوار.

السلطنة تحتفل بالذكرى السابعة والأربعين للعيد الوطني المجيد
[18/11/2017]
تحتفل السلطنة يوم السبت الثامن عشر من نوفمبر بالذكرى السابعة والأربعين للعيد الوطني المجيد، وهو يوم فخر واعتزاز لكل أبناء الشعب العماني الوفي وعرفان لباني نهضة عُمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد يعبر فيها المواطنون عن خالص الامتنان وصادق الحب والولاء لجلالته مجددين العهد والولاء للسير قدمًا تحت رايته وخلف قيادته الحكيمة.

بريطانيا: هناك الكثير للقيام به لدفع مفاوضات الانسحاب الى الامام
[17/08/2017]
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الخميس بان هناك الكثير مما يجب القيام به لدفع مفاوضات الانسحاب مع الاتحاد الاوروبي الى الامام.

اخر اسلحة الانقلابيين.. استخدام الكوليرا لانقاذ انفسهم من السقوط الاخير
[17/05/2017]
تحصد جائحة الكوليرا أرواح عشرات اليمنيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، فيما هي منشغلة بالبحث عن كيفية استغلالها لخدمة مشروعها المتهالك وانقاذ نفسها من لحظات السقوط الاخير مع تضييق الخناق عليهم عسكريا وسياسيا، بالمتاجرة بمعاناة والآم الابرياء.

السفير آل جابر: الهدف الأساسي للتحالف العربي هو دعم الشرعية في اليمن وليس سواه
[21/03/2017]
اكد سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر حرص المملكة ودول التحالف العربي الداعمة للشرعية على عدم التعرض للإنسان اليمني أو البنية التحتية وجعل التحالف يعمل بأسلوب العمليات العسكرية النوعية المحددة بعناية، وبالقوة المناسبة.

الإعلام الكويتي أثناء الغزو.. صوت الحقيقة الذي فضح ممارسات الاحتلال
[25/02/2017]
تقترن احتفالات المواطنين الكويتيين بعيد التحرير الذي يصادف يوم غد بذكريات وأحداث عاصرها الكثير منهم بدءا من الساعات الأولى لمحنة الغزو الذي دفع بأهل هذا البلد إلى التصدي له بجميع الوسائل المتاحة.

الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا