وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة تشاورية بسيئون لقطاعي المياه والبيئة
[03/11/2019 11:22]
سيئون - سبأنت :
بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، فعاليات الورشة التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن تحت شعار (قطاع المياه والبيئة خطوة للأمام)بحضور القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وتهدف الورشة التي ستعقد على مدى يومين بمشاركة 53 مشاركا يمثلون مدراء عموم المؤسسات وفروع حماية البيئة ومياه الريف والموارد المائية والمؤسسات المحلية من مختلف محافظات الجمهورية ،الي تقييم وضع قطاعي المياه والبيئة في الجمهورية اليمنية .

و خلال افتتاح الورشة اشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ،الى ان الورشة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الاصدقاء في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي تكمن اهميتها في طبيعة المواضيع التي ستناقشها في ظل اوضاع صعبة تعيشها بلادنا و محدودية القدرات المالية و الموازنات التشغيلية و تسرب الكوادر و ما يترتب عليه من ضعف العمل المؤسسي..متمنيا ان تثمر نقشات الورشة في الوصول الى تقارب وجهات النظر وتوحيد الجهود المبعثرة و العمل بصورة جماعية كمنظومة متماسكة .

ونوه الشرجبي الى ان الوزارة والمشاركين سيعملون على تقييم اوضاع المؤسسات والتحديات الرئيسية التي تواجهها ، وكذا تقييم مستوى التعاون مع الجهات المانحة و العاملة في القطاعين والاليات الممكنة لتحريك مزيد من الاستثمارات لسد الفجوات التمويلية للمشاريع المتعثرة والمعلقة من الجهات الممولة عبر اعتماد الية تنسيق موحدة مع الشركاء العاملين بالتنمية في اطار المساعدات الانسانية الطارئة .

بدوره اكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، على اهمية تفعيل القوانين الخاصة بترشيد استخدام المياه و الحد من استنزافها باعتبارها ثروة ستستفيد منها الاجيال القادمة..مشيرا الى ان السلطة المحلية تتطلع ان تتضمن مخرجات الورشة توصيات بخطة عمل موحدة على مستوى الجمهورية تعيد النظر في السياسة المائية و التأسيس لادارة متكاملة في المياه والبيئئة ، اضافة الى مشاريع تساعد في الاستفادة من مياه الامطار والسيول في تغذية احواض المياه الجوفية ، و ادخال الوسائل الحديثة في الري الزراعي الطرق التقليدية .

حضر الافتتاح وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة المهندس عمار العولقي ومديري عموم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ومديرية سيئون عامر العامري و محمد عوض العامري .


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا